2308 عدد المشاهدات visibility
comment1 تعليقات
بواسطة ARAB REFORM INITIATIVE Admin - ١٢ يناير، ٢٠١٨

تُطلق مبادرة الإصلاح العربي منصّة رقميّة لمشروعِها المنتَدى القانوني من أجل سوريا  لتمكين المشارِكين والمشارِكات من طرح المواضيع القانونيّة ومناقشتها، ومعالجة التحدّيات التي يواجِهها المهنيون القانونيّون السوريّون.

سيتمُّ الإعلان عن المنصَّة خلال اجتِماعٍ للمبادرة في المدرسة الوطنيّة للقضاء (Ecole Nationale de la Magistrature) بباريس وذلك يوم 15 كانون الثاني/يناير 2018.

يُعزِّز مشروع المنتَدى القانوني من أجل سوريا سيادةَ القانون في سوريا واحترامَ الثقافة القضائيّة السوريّة. وهدفُه الرئيسي هو تحديد القضايا القانونية الحساسة والعمل في إطار النظام القضائيّ السوريّ على تطوير ومناقشةِ وتجاوز الثغرات في النظام القضائيّ وإنشاء مُجتمعٍ من المهنيّين السورّيين المَهَرة في القانون المحلّي والدولي.

المنصّة مُتاحة بالعربيّة والانجليزيّة والفرنسيّة.



ARAB REFORM INITIATIVE Admin
"مبادرة الإصلاح العربي" مؤسسة بحثية رائدة للبحوث الفكرية المستقلة، تقوم، وبشراكة مع خبراء من المنطقة العربية وخارجها، باقتراح برامج واقعية ومنبثقة عن المنطقة من أجل السعي الى تحقيق تغيير ديمقراطي. تلتزم المبادرة في عملها مبادئ الحرية والتعددية والعدالة الاجتماعية. وهي تقوم بالأبحاث السياسية، وتحليل السياسات، وتقدم منبراً للأصوات المتميّزة. ننتج بحوث أصيلة يقدمها خبراء محليون، ونتشارك مع مؤسسات عربية ودولية لنشرها. نشجع الأفراد والمؤسسات على القيام بتطوير رؤيتهم الخاصة للحلول السياسية. نعبئ الأطراف المعنية لبناء تحالفات من أجل إنجاز التغيير. هدفنا أن تشهد المنطقة العربية صعود وتنمية مجتمعات ديمقراطية عصرية. تأسست "مبادرة الإصلاح العربي" عام 2005 ويشرف على عملها مجلس الأعضاء وهيئة تنفيذية.

تعليقات (1)
Sort by : Date | Likes

نتمنى ان يكون مشروع لمستقبل قانون سوريا